بعد إعلانها موعد انتخابات البلديات... المفوضية تدعو الأهالي للإدلاء بأصواتهم

عقدت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا اليوم، اجتماعها الأول لمناقشة آلية عملها والكشف عن موعد الانتخابات الأولى للبلديات، وذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين في مدينة الرقة.

وخلال الاجتماع شكلت المفوضية 3 مكاتب ضمن المفوضية وهي مكتب الرقابة والطعون، ومكتب الدائرة الانتخابية، ومكتب التدريب وانتخاب رئاسة مشتركة لكل مكتب".

 كما تم النقاش ضمن الاجتماع على اختيار شعار المفوضية العليا للانتخابات والذي اعتمد المفوضية العليا للانتخابات لإقليم شمال وشرق سوريا بثلاث لغات ليتم التصويت عليه من قبل أعضاء المفوضية، والشعار عبارة عن صورة لصندوق وحمامة تحمل ورقة انتخاب.

 كما تم تشكيل لجنة من أعضاء المفوضية العليا للانتخابات لصياغة النظام الداخلي لعمل المفوضية المؤلفة من 6أعضاء".

وأعلنت المفوضية العليا للانتخابات عن موعد أول عملية انتخابية للبلديات في 30 أيار المقبل.

واختتم الاجتماع بالإدلاء ببيان قرئ أمام مبنى هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين وجاء في نصه:

"تشكلت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا بتاريخ 28 شباط 2024، وذلك خلال اجتماع لمجلس الشعوب الديمقراطي تم خلاله المصادقة على قانون المفوضية العليا للانتخابات.

وتأتي هذه الخطوة عقب المصادقة على العقد الاجتماعي لإقليم شمال وشرق وسوريا بتاريخ 12 كانون الأول 2023، حيث تضمنت المادة (118) تشكيل المفوضية العليا للانتخابات.

اليوم عقدنا اجتماعنا الأول للمفوضية العليا للانتخابات، وبناءً على النقاشات التي تمت خلال الاجتماع، نُعلن بأن انتخابات البلديات ستنطلق في الثلاثين من شهر أيار لعام 2024، ونحن المفوضية هدفنا هو تحقيق العدالة، وأن تكون الانتخابات نزيهة بأعلى مقاييسها، وأن نُحقق الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع.

كما ندعو شعبنا في إقليم شمال وشرق سوريا، أن يشاركوا في العملية الانتخابية، وأن يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم، وبذلك نحقق الديمقراطية التي كنا نحلم بها في سوريا".